القائمة الرئيسية

الصفحات

معلومات حول العملة الرقمية لايتكوين (Litecoin)

هل لايتكوين - ابن عم بيتكوين "الأصغر"؟ Bitcoin هي بلا شك العملة المشفرة الأكثر شيوعًا ، ولكن قد تفاجأ بمعرفة أن Litecoin تم تقديمه منذ أكثر من خمس سنوات. تعد هذه المقالة بتوضيح أسئلة أساسية مثل: كيف تعمل Litecoin؟ كيف تم إنشاء Litecoin؟ هل Litecoin آمن؟ و اكثر!


معلومات حول العملة الرقمية لايتكوين (Litecoin)

ما هي عملة لايتكوين الرقمية ؟

LiteCoin هي عملة رقمية من نظير إلى نظير. إنه مشروع برمجي مفتوح المصدر تم إصداره بموجب ترخيص MIT / X11 ، مما يعني أنه يفرض قيودًا محدودة للغاية على إعادة استخدامه. تتشابه Litecoin من نواح كثيرة مع Bitcoin من حيث أنها تعتبر أيضًا عملة رقمية ونظام دفع رقمي. بالإضافة إلى ذلك ، تُستخدم تقنيات تشفير Litecoin لغرضين رئيسيين:

  1. تنظيم توليد وحدات Litecoin
  2. للتحقق من تحويل الأموال وأمان المعاملة

ما هو الفرق بين لايتكوين و بيتكوين؟


بينما تتشابه Litecoin و Bitcoin من نواح كثيرة ، إلا أن هناك بعض الاختلافات الرئيسية بين العملات المشفرة. يقول بعض المتداولين أنه إذا كانت Bitcoin معادلة للذهب ، فيمكن مقارنة Litecoin بالفضة. في الواقع ، هذا هو بالضبط ما كان يدور في أذهان مطوري Litecoin عند إنشائه. تشترك كلتا العملات المشفرة في العديد من الخصائص نفسها ، وتتشابه Litecoin مع Bitcoin مع بعض الاختلافات:

تقدم Litecoin تأكيدًا أسرع للمعاملات: تهدف شبكة Litecoin إلى معالجة كتلة كل 2.5 دقيقة ، بدلاً من مطوري Bitcoin لمدة 10 دقائق الذين يحتاجون إلى تأكيد المعاملات بشكل أسرع. العيب المميز هو الاحتمال الكبير لظهور الكتل اليتيمة.
تستخدم Litecoin التشفير في خوارزمية إثبات العمل ، وهي وظيفة تسلسلية قوية في الذاكرة تتطلب ذاكرة أكبر من الخوارزمية غير القائمة على الذاكرة.
ستنتج شبكة Litecoin مزيد من العملات المشفره أو أربعة أضعاف عدد وحدات العملة مثل شبكة Bitcoin.
بشكل عام ، يمكن لـ Litecoin التعامل مع المزيد من المعاملات ، وبالتالي تقليل الاختناقات المحتملة ، كما رأينا أحيانًا مع عملات البيتكوين. بالإضافة إلى ذلك ، قد تشمل الفوائد مقاومة أكبر لهجوم الإنفاق المزدوج في نفس الفترة مثل Bitcoin.

من اخترع عملة لايتكوين؟


يُعتقد أنه تم إصدار Litecoin من خلال عميل مفتوح المصدر على GitHub في 7 أكتوبر 2011 بواسطة Charlie Lee ، موظف سابق في Google. لقد كانت شوكة لعميل بيتكوين كبير ، والذي تميز بشكل أساسي بتقليل وقت إنشاء الكتلة (2.5 دقيقة) ، وزيادة في الحد الأقصى لعدد العملات المشفرة ، وخوارزمية تجزئة مختلفة وواجهة رسومية معدلة قليلاً.

كيف تعمل عملة لايتكوين؟

Litecoin هي شبكة عبر الإنترنت يمكن للأشخاص استخدامها لإرسال مدفوعات بين الأشخاص. Litecoin هو نظام لا مركزي من نظير إلى نظير ، مما يعني أنه لا يخضع لسيطرة أي منظمة أو حكومة. لا يعمل نظام الدفع مع العملات المادية (العملات الورقية أو العملات المعدنية) مثل الدولار أو اليورو ، ولكنه يستخدم بدلاً من ذلك وحدة الحساب الخاصة به ، والتي تسمى أيضًا Litecoin (الرمز: Ł أو LTC). هذا هو السبب في أنك سترى غالبًا Litecoin مصنفة كعملة افتراضية أو رقمية. يمكن شراء وبيع Litecoin بالأموال التقليدية في العديد من البورصات عبر الإنترنت.

ما هي تقنية blockchain؟


تعتمد Litecoin على تقنية blockchain ، تمامًا مثل Bitcoin. وفقًا لـ Litecoin نفسها ، فإن Litecoin blockchain "قادرة على التعامل مع معاملات أكثر من نظيرتها ، Bitcoin. تتمتع Litecoin بمعدل أعلى لتوليد الكتل ، مما يعني أن الشبكة تدعم المزيد من المعاملات وتستفيد من أوقات التأكيد الأسرع. "

ما هو تعدين Litecoin؟


يتم إنشاء Litecoins الجديدة بانتظام. يتم إنشاء العملات الرقمية الجديدة من خلال عملية خاصة تعرف باسم "التعدين" ، وهي مجرد خدمة محاسبة. تتأكد Litecoin من وجود blockchain واحد فقط من خلال إنشاء كتل يصعب حقًا إنشاؤها. 

هذه العملية تسمى "التجزئة". أي شخص يقوم بالتعدين وينشئ كتلة بنجاح يكافأ بـ 25 Litecoins جديدة. كل بضعة أيام ، يتم تعديل صعوبة معايير التجزئة اعتمادًا على عدد المرات التي تظهر فيها الكتل ، لذا فإن المزيد من المنافسة بين المعدنين يعني المزيد من العمل للعثور على كتلة جديدة ستعمل وتنتج Litecoin جديدًا.
reaction:
Ramzi GouaDer
Ramzi GouaDer
منشئ محتوى ومهتم بكل ماهو جديد في مجال التقنية وعالم السات

تعليقات