كيف يتم تعدين عملة البيتكوين؟ ما هو تعدين البيتكوين؟

 قد يكون من الصعب البدء في تعدين البيتكوين ، والجزء الأصعب هو الحفاظ على استمرارية الأرباح ، حيث إنها بلا شك تقنية معقدة تتطلب قدرات عالية وقوة حوسبية عالية ، ومن الناحية النظرية يمكن لأي شخص الدخول في صناعة تعدين البيتكوين طالما أمكنه ذلك. استثمر في أجهزة التعدين وفهم كيفية إدارة عملية تعدين مربحة على الرغم من أن أجهزة التعدين باهظة الثمن ، إلا أن النهج الاستراتيجي يمكن أن يسمح لك بالحفاظ على شبكة البيتكوين وتحقيق ربح في نفس الوقت ، في هذا الدليل سنغطي جميع العناصر الأساسية لـ التعدين بيتكوين.

ما هو تعدين البيتكوين؟

ما هو تعدين البيتكوين؟

هي العملية التي تتحقق الشبكة من خلالها من المعاملات الجديدة وتضيفها إلى دفتر حسابات البيتكوين ، كما أنها طريقة لإنشاء عملات بيتكوين جديدة وإدخالها في سوق التداول، كما انها ضرورية جدا للحفاظ على دفتر الحسابات وتطويره، أما المعدِّنون هم العنصر الأساسي في عملية تشغيل بلوكتشين البيتكوين والحفاظ عليها، ويقوم عملهم على حل لغز معقد على شبكة البيتكوين، باستخدام أجهزة متخصصة وقدرات حسابية، وبمجرد حل اللغز يتمكن المُعدِّن من إضافة كتلة من المعاملات المعلَّقة إلى البلوكتشين، وذلك ما يُعرف بخوارزمية إثبات العمل.

تحتوي كل كتلة معاملة على تجزئة محددة ، ويجب على المعدنين إنشاء تجزئة مستهدفة أقل من أو تساوي تجزئة الكتلة من أجل التحقق من صحتها. توفر خوارزمية العمل عددًا من المزايا ، من أهمها:

  1. كسب المكافآت من العملات الرقمية.
  2. اللا مركزية للتحقق من المعاملات.
  3. المستوى العالي من الأمان.

تعدين البيتكوين : مكافأة المعدّنين

كما ذكرنا سابقًا ، تتم مكافأة المعدنين في كل مرة يتم فيها تعدين كتلة بنجاح ويتم تخفيض هذه المكافأة إلى النصف كل أربع سنوات أو كل 210.000 كتلة للتحكم في كمية عملات البيتكوين المحقونة في النظام وقيمة مكافأة التعدين في بداية وجودها كانت 50 بيتكوين . منذ ذلك الحين ، شهدت عملة البيتكوين ثلاثة أحداث هافينج حتى بلغت قيمتها الحالية 6.25 بيتكوين.

تعدين البيتكوين : الأجهزة


منذ اختراع البيتكوين ، خضعت الأجهزة المستخدمة في التعدين لتغييرات كبيرة ، خاصة وأن ASICs اكتسبت شعبية هائلة في مجتمع التعدين ، ويمكن توضيح ذلك على النحو التالي:

● تعدين وحدة المعالجة المركزية: في عام 2009 ، كان من الممكن المشاركة في تعدين البيتكوين باستخدام إمكانيات وحدة المعالجة المركزية للأجهزة منخفضة الطاقة ، وحتى المعدنين المستقلين يمكنهم بسهولة استخدام أجهزة الكمبيوتر العادية لتعدين البيتكوين.

● تعدين GPU: مع صعود عملة البيتكوين ، تحول عمال المناجم إلى استخدام تعدين GPU لتحسين العملية ، نظرًا لأن التعدين باستخدام هذا الجهاز أكثر كفاءة بست مرات تقريبًا من تعدين وحدة المعالجة المركزية.

● مصفوفة البوابة المنطقية القابلة للبرمجة (FPGA): بعد تعدين GPU ، تحول عمال المناجم بسرعة إلى أجهزة متخصصة تعرف باسم FPGA ، والتي يمكنها تعدين عملات البيتكوين بشكل أكثر كفاءة.استمرت شعبيتها حتى عام 2013 عندما تم استبدالها بأجهزة معروفة باسم FPGAs. نيابة عن الدوائر المتكاملة تطبيق محدد.

● ASICs: هذا الجهاز المحوسب الذي يستخدم ASICs لتعدين العملة الرقمية T19 هو أكثر مفترقات API كفاءة في السوق اليوم.
Ramzi GouaDer
مدير الموقع : Ramzi GouaDer
☆☆☆ Manager
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -