من يمتلك الحصة الأكبر من عملات البيتكوين؟

 مرت Bitcoin بمراحل عديدة منذ إنشائها في عام 2009 وأصبحت أكبر عملة رقمية في العالم. مع ارتفاع قيمة البيتكوين واستثماراتها ، يستثمر عدد كبير من المستثمرين المؤسسيين في البيتكوين باستمرار. اليوم ، هناك العديد من المؤسسات وحتى الدول التي لديها مليارات الدولارات من عملات البيتكوين في محافظها. كان من السخف امتلاك عملة البيتكوين في محافظ الشركات بسبب تقلبات الأسعار ، لكن انتشار وباء Covid-19 غيّر هذا المفهوم تمامًا. نتيجة لذلك ، كان لاتجاه MicroStrategy نحو شراء عملات البيتكوين تأثير قوي حيث اتبعت العديد من الشركات والمؤسسات الأخرى هذا المسار. جعل هذا المستثمرين الذين لم يتمكنوا أو لم يرغبوا في شراء البيتكوين يفكرون في هذا الأصل الرقمي القوي دون حتى شرائه.


من يمتلك الحصة الأكبر من عملات البيتكوين؟

في هذا المقال سنتحدث عن الشركات والمؤسسات التي تمتلك الحصة الأكبر من عملات البيتكوين.

تسلا - Tesla

من يمتلك الحصة الأكبر من عملات البيتكوين؟

رصيد البيتكوين: 48000 بيتكوين

مؤسس Tesla Elon Musk لديه كمية كبيرة من عملات البيتكوين في محفظته. في جلسة استماع للجنة التفويض والتبادل ، أعلنت الشركة أنها تحتفظ بـ 42902 بيتكوين بقيمة تزيد عن 2 مليار دولار في محافظها. أعلنت Tesla أن شراء البيتكوين يدل على نية الشركة في تنويع ممتلكاتها النقدية وزيادة الأرباح. في الواقع ، بعد صفقة Twitter ، نصح الرئيس التنفيذي لشركة MicroStrategy ، مايكل سايلور ، Elon Musk بتنفيذ مشتريات Bitcoin الأخيرة من Tesla. لذلك ، ليس من المستغرب أن نجد علاقة قوية بين Tesla و Elon Musk و Bitcoin. أعلن ماسك سابقًا أن تسلا ستبدأ في قبول المدفوعات بعملة البيتكوين ، قبل الإعلان المفاجئ عن تغيير السياسة الذي أوضح أن السبب الرئيسي لهذا القرار هو التأثير البيئي لعملة البيتكوين. ومع ذلك ، أعلن ماسك أن تسلا ستبدأ في قبول البيتكوين مرة أخرى بمجرد أن يبدأ 50٪ من المعدنين في استخدام الطاقة النظيفة. تُظهر بيانات CoinGecko أن Tesla تمتلك حاليًا حوالي 48000 عملة بيتكوين.

مكتب التحقيقات الفيدرالي


من يمتلك الحصة الأكبر من عملات البيتكوين؟

رصيد Bitcoin: وصل رصيد Bitcoin إلى ما يقرب من 4 مليارات دولار في فبراير 2022.

نعم. هذا الرقم صحيح كما قرأته. العم سام يمتلك عملات البيتكوين ، كما كانت! تصادر الحكومة الأمريكية عملات البيتكوين التي تم الاستيلاء عليها بشكل غير قانوني. وهكذا ، باعت الحكومة الأمريكية أكثر من 185000 عملة بيتكوين في المزاد ، بقيمة 8.6 مليار دولار في وقت المزاد. في عام 2021 وحده ، اشترت الحكومة الأمريكية ما قيمته 1.2 مليار دولار من عملة البيتكوين ، وهي زيادة كبيرة عن عام 2020. اعتبارًا من فبراير 2022 ، لا يزال العم سام يمتلك أكثر من 4 مليارات دولار من البيتكوين ، وفقًا للبيانات الصادرة عن Glassnode. تمتلك الحكومة الأمريكية ضعف ما تمتلكه من عملة البيتكوين مثل MicroStrategy و Tesla.

السلفادور - El Salvador


من يمتلك الحصة الأكبر من عملات البيتكوين؟

رصيد البيتكوين: أكثر من 2300 بيتكوين

السلفادور ، دولة صغيرة في أمريكا الجنوبية ، راهن اقتصادها بالكامل على بيتكوين. وافق الرئيس السلفادوري نيب بوكيلي ، أحد أقوى المتفائلين بشأن أكبر عملة مشفرة في العالم ، على قانون البيتكوين في عام 2021 ، مما يمنح العملة المشفرة وضعًا قانونيًا فريدًا في دولة السلفادور. على الرغم من الانتقادات الشديدة لقرار تقنين عملات البيتكوين ، واصل الرئيس Bukele شراء عملات البيتكوين بانتظام ، خاصة خلال فترات "انخفاض قيمة العملة المشفرة". وصل رصيد عملات البيتكوين التي تحتفظ بها السلفادور إلى 1801 بيتكوين في يناير 2022 ، ومن المؤكد أن هذا العدد سيزداد في الأشهر المقبلة.

شركة Block

من يمتلك الحصة الأكبر من عملات البيتكوين؟

رصيد البيتكوين: 8،207 بيتكوين

 استثمرت شركة الدفع (المعروفة سابقًا باسم سكوير) مبلغًا معقولًا في عملة البيتكوين ، حيث اشترت ما قيمته 50 مليون دولار من عملات البيتكوين في أكتوبر 2020. اهتمام بلوك ليس مفاجئًا نظرًا للتفاؤل الكبير للرئيس التنفيذي جاك دورسي بشأن العملة الرقمية. يدير دورسي أيضًا عقدة البيتكوين بنفسه. أعلنت الشركة في تقرير أرباحها للربع الرابع من عام 2020 أنها اشترت عملة بيتكوين إضافية بقيمة 170 مليون دولار. في عام 2018 ، أعلن Block ، وهو تطبيق لتسجيل النقد يسهل عمليات تحويل الأموال من شخص لآخر ، أنه سيسمح للمستخدمين بشراء وبيع عملات البيتكوين. وصف Block أيضًا استثماره في Bitcoin كجزء من التزام الشركة الدائم تجاه Bitcoin. تمتلك Block حاليًا حوالي 8207 بيتكوين ، تبلغ قيمتها حوالي 380 مليون دولار.

على الرغم من أن البيتكوين كانت تمر بظروف متقلبة مؤخرًا ، لا يزال المستثمرون والشركات يضعون رهانات كبيرة على هذه العملة الرقمية. مع وجود شركات مثل MicroStrategy و Tesla صعودية على البيتكوين ، قد نراهم يشترون المزيد من البيتكوين في الأسابيع المقبلة. هناك عامل آخر قد يشجع المؤسسات على شراء البيتكوين وهو الانخفاض الأخير في الأسعار ، والذي قد يشجع المؤسسات على الاستفادة من هذه الفرصة للشراء بسعر منخفض. على أي حال ، يمكننا أن نرى أن القائمة أعلاه تزيد من حصة البيتكوين إلى حد معقول.


https://refpa02576.top/L?tag=d_1250785m_1573c_&site=1250785&ad=1573
Ramzi GouaDer
مدير الموقع : Ramzi GouaDer
☆☆☆ Manager
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -